اكتشف نفسك....

    شاطر
    avatar
    مورا
     
     

    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمر : 27

    اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مورا في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:23 pm

    اكتشف نفسك...متسرع ولا عندك صبر ايوب



    هل تشعر أحياناً بالملل من جميع أحداث حياتك، ولا تملك القدرة على الصبر على أي شيء أو أي مشكلة قد تطرأ على محيطك؟!، هل تمارس أحياناً أنشطة تتطلب مجهوداً كبيراً ووقتاً، وتشعر بأنك سعيد؟! أم أنك من النوع الذي لا يطيق الانتظار أو بذل مجهود كبير؟! .. لتعرف المزيد وتكتشف نفسك جاوب على الأسئلة التالية:


    لحساب نتيجتك:
    - أعطِ نفسك درجة واحدة عند اختيارك للإجابة (أ)، ودرجتين عند اختيارك للإجابة (ب)، وثلاث درجات عند اختيارك للإجابة (ج).


    1- هل تؤمن بالمثل القديم الذي يقول "من صبر وتأنى نال ماتمنى"؟!
    أ‌- نعم فتلك هي الحقيقة.
    ب‌- إلى حد كبير لكن يؤدي للتأخير أحيانا.
    ج‌- كلا فمن صبر ضيع ما تمنى.


    2- إلى أي مدى تجيد أو كنت تجيد المراجعة استعدادا للامتحان؟!
    أ‌- جيد.
    ب‌- لست أجيد ذلك ولكني مضطر لعمله.
    ج‌- لست جيدا ولو راجعت لحصلت على نتائج أفضل.

    3- ما رأيك في الأشخاص الذين يصطفون بانتظار التخفيضات على الأسعار؟!
    أ‌- شيء مذهل وأنا أفعله بالفعل.
    ب‌- أتمنى لهم حظا سعيدا وقد أفعله يوما ما.
    ج‌- شيء ليس له معنى ولا أستطيع فعله أبدا.


    4- أي شيء في التسوق يُعتبر الجزء الذي لا تفضله؟!
    أ‌- ليس هناك ما لا أفضله في زيارتي للسوق.
    ب‌- المشي ذهابا وإيابا في ممرات السوق.
    ج‌- الوقوف في الصف لدفع الحساب.


    5- إذا فاتتك فرصة الترقية وأحسست بالظلم ولكن أخبرك مديرك بأن هناك فرصة في حركة الترقيات القادمة فهل ستتنظر الفرصة أم ستبدأ بالبحث عن وظيفه بها فرص أفضل؟!
    أ‌- سأستمر وأرجو أن يصدق في وعده.
    ب‌- من المحتمل أن أستمر لكن سيقل أدائي.
    ج‌- سأبدأ في البحث عن وظيفة أخرى.



    6- مالذي يضايقك أكثر؟!
    أ‌- الألفاظ البذيئة في الأماكن العامة.
    ب‌- صراخ الأطفال في الأماكن العامة.
    ج‌- عندما أسمع صوت الانتظار وأنا على الهاتف.


    7- هل أنت مستمع جيد؟!
    أ‌- في الغالب نعم.
    ب‌- عندما يكون ما أسمعه شيئا شيقا أو جيدا.
    ج‌- في الغالب لا.


    8- لو أن عندك حيوانا أليفا فهل تعتقد أنه سيكون مدربا بشكل لائق؟!
    أ‌- نعم سأستمتع بتدريبه.
    ب‌- سأدربه على الأساسيات.
    ج‌- نعم إذا دربه شخص آخر.


    9- كم مرة تفقد أعصابك؟!
    أ‌- نادرا أو قد لا يحدث على الإطلاق.
    ب‌- فقط بين الحين و الآخر.
    ج‌- في أغلب الأحيان.


    10- ما أكثر شيء يقلقك إذا تم اختيارك لتكون عضواً في هيئة المحلفين بالمحكمة؟!
    أ‌- اتخاذ القرار الصائب.
    ب‌- أن أكون قادراً على التركيز على جلسة طويلة.
    ج- الوقت الذي سأضطر لقضاءه فيها.


    التحليل:
    إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 10 إلى 15:
    فأنت تتمتع بشخصية صبورة، وأحياناً يصفك البعض بأن صبرك كصبر أيوب، تحب أن تتقن عملك وتعطي لكل عمل وقته الكافي للإنجاز، وحتى إن طال الوقت قليلاً لا تهتم بقدر اهتمامك بإنجازه كما ينبغي.


    إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 16 إلى 22:
    فأنت ذو شخصية معتدلة، أحياناً تحب أن تتأني وتصبر في مواقف يتطلب فيها الصبر، أما المواقف التي يجب أن تعطي فيها قراراً فورياً وحاسماً فأنت أيضاً تنجزها وتتفاعل معها إيجابياً، مما يجعلك تمسك العصا من المنتصف وتتحكم بحياتك بشكل إيجابي، فهنيئاً لك.


    إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 23 إلى 30:
    فعلى ما يبدو أنك لا تتحلى بالكثير من الصبر ولسوء الحظ فهذا حال العديد منا، فهو جزء من شخصياتنا وأحد الجوانب الإيجابية في مثل هذا النمط من الشخصيات هو أنك تتمتع بالنشاط وخفة الحركة؛ مما يجعلك تفعل الكثير في حياتك وإذا لم يحدث أمر بالسرعة التي ترغبها فإنك تنتقل إلى شيء آخر تتمنى أن تحقق فيه النتيجة التي ترجوها بشكل أسرع، ولكن -مع الأسف- قد تطغى الجوانب السلبية في عدم الصبر على الجوانب الإيجابية.



    عن موقع "مهاراتي
    avatar
    شطا الحجرى
     
     

    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 28

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف شطا الحجرى في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:32 pm

    توبكمميز شكرا مورا على اختبار الصبر فى الشخصية = انا نتجتى طلعت 19


    _________________

    avatar
    مورا
     
     

    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمر : 27

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مورا في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:45 pm

    نورت التوبيك
    بس كويس انك شخصية معتدلة انا لما عملت الاختبار دا درجتى كانت فوق ال23 للاسف
    avatar
    شطا الحجرى
     
     

    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 28

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف شطا الحجرى في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:29 pm

    على كدا انت ما تقدريش تقعدى تصطدى سمك ساعتين او تلات ساعات مثلا


    _________________

    avatar
    MR/Ahmed Zayed
     
     

    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    الموقع : Damanhour

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف MR/Ahmed Zayed في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 7:17 pm

    جميله قوي يا مورا المسابقه دي

    انا حصلت علي 18 نقطه والحمد لله
    فأنت ذو شخصية معتدلة، أحياناً تحب أن تتأني وتصبر في مواقف يتطلب فيها الصبر، أما المواقف التي يجب أن تعطي فيها قراراً فورياً وحاسماً فأنت أيضاً تنجزها وتتفاعل معها إيجابياً، مما يجعلك تمسك العصا من المنتصف وتتحكم بحياتك بشكل إيجابي، فهنيئاً لك.


    _________________
    avatar
    مورا
     
     

    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمر : 27

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مورا في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 10:20 pm

    سمك سمك ايه يامحمد..متهيالي لو جربت بعد خمس دقايق هرمى السنارة
    والله دا برضه نفس السبب اللى مخليني مش عارفه اتعلم الشطرنج مع انى نفسي اتعلمه



    طب كويس يازايد..
    انا اعرف ان الناس الاقل عصبية اكتر صحة من العصبيين...ربنا يستر بقى علياهههه
    نورتو التوبيك

    (السلام)
     
     

    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : 0000

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف (السلام) في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 1:08 pm

    طيب

    انا بقى طلعت

    22


    avatar
    مورا
     
     

    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمر : 27

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مورا في الجمعة ديسمبر 03, 2010 12:30 am

    يعني هو انا الشرير الوحيد اللى هنا
    الدرجات كلها معتدلة مفيش غيري confused


    نورت ياا/السلام
    avatar
    مرمر_2010
     
     

    تاريخ التسجيل : 02/12/2010

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مرمر_2010 في الأحد ديسمبر 12, 2010 9:59 pm

    معليش يامورا انت عارفه ان انا مش بحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Very Happy
    avatar
    مورا
     
     

    تاريخ التسجيل : 18/11/2010
    العمر : 27

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف مورا في الأحد ديسمبر 12, 2010 10:14 pm

    وربنا مافهمت حاجة يامرمر

    Aatlasy
     
     

    تاريخ التسجيل : 27/08/2011

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف Aatlasy في الثلاثاء أغسطس 30, 2011 12:01 pm

    شئ رائع اختبارالصبر ده
    انا نتيجتى طلعت 16

    Aatlasy
     
     

    تاريخ التسجيل : 27/08/2011

    رد: اكتشف نفسك....

    مُساهمة من طرف Aatlasy في الثلاثاء أغسطس 30, 2011 12:01 pm

    شئ رائع اختبارالصبر ده
    انا نتيجتى طلعت 16

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 12:37 am